أخبار اليمن

شاهد الفرق بين مؤهل وزير التربية الحوثي ووزير التربية المعين من الشرعية..!!

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للسيرة الذاتية لوزير التربية والتعليم في ما يطلق عليها حكومة الانقاذ والمعين من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية يحيى بدر الدين الحوثي.

وكشفت السيرة لـ يحيى بدر الدين الحوثي شقيق زعيم المليشيا الانقلابية عبدالملك الحوثي المهزلة التي تعيشها مؤسسات الدولة منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على مؤسسات الدولة والانقلاب على الشرعية .

وكما تظهر السيرة الذاتية أن وزير التربية والتعليم في حكومة بن حبتور يحيى بدر الدين الحوثي ، لا يحمل أي مؤهل دراسي سوى أنه درس على يد والده بدر الدين الحوثي! في فضيحة هي الاولى من نوعها على مستوى العالم.

واثارت مسالة مشاركته في صياغة دستور دولة الوحدة موجة استهجان واسعة لدى مراقبين فمن المعلوم ان “لجنة دستور دولة الوحدة تم التوافق عليها في اتفاقية طرابلس عام 1972 وأنهت أعمالها عام 1984 تقريبا ،وكانت تضم نخبة قانونية من الشطرين ولا علاقة له او لأسرته بهذا الدستور !

السيرة الذاتية للوزير الحوثي لاقت سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي فقد تناول النشطاء الى جانب المؤهل والمشاركات المهارات والخبرات الحاصل عليها الوزير واهمها انه من مؤسسي حزب الحق.

نشطاء قارنوا بين سيرة الوزير الحوثي الذي يحمل مؤهل “درس على يد والده” والسيرة الذاتية للوزير المعين من مقبل الشرعية الذي يحمل مؤهل دكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة موسكو وقبلها ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كييف بأوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق