أخبار اليمنهامة

جباري يوجه صفعة قوية للانقلابيين امام الوسطاء الدوليين !!

شن نائب رئيس وفد الحكومة اليمنية الشرعية إلى مفاوضات السلام الجارية حاليا، عبدالعزيز جباري، هجوما لاذعا على وفد الانقلابيين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح، متهما إياه بتعمد إفشال المفاوضات، وعدم الرغبة في التوصل إلى سلام حقيقي، يضع حدا للأزمة في اليمن.

وقالت مصادر مشاركة في المشاورات، في تصريح لصحيفة “الوطن” السعودية إن “جباري هاجم الانقلابيين خلال جلسة أمس، والتي اقتصرت على أربعة ممثلين لكل وفد، مؤكدا أن التفاوض مع الوفد الحوثي يمثل مهمة في غاية الصعوبة، بسبب التراجع المستمر عن كل التفاهمات التي تم التوصل إليها في أوقات سابقة.

وقال جباري مخاطبا وفد الانقلابيين “كيف تتحدثون عن التسليم بالشرعية وتمارسون ما ينتقصها؟، وتتحدثون عن الاقتصاد والمشكلة الاقتصادية وتديرون الدولة بالفاسدين، وترهقونها بما تسمونه المجهود الحربي، وتشيرون إلى تسليم مؤسسات الدولة في الوقت الذي تقومون فيه بتعيينات في أعلى سلطة قضائية فيها، وتتناولون الدستور كمرجعية، وتعدون كشوفات بزعماء العالم لمحاكمتهم، في سابقة لا يقرها أي دستور على وجه الأرض”.

وأشار جباري إلى التناقضات التي تمارسها جماعة الحوثيين الانقلابين، قائلا “بينما نتحدث معكم عن إطلاق المعتقلين، في الكويت، تعتقلون الناس خلال المشاورات. وتتحدثون عن وقف إطلاق النار، وتشعلون الحرب كل يوم في كل الجبهات. وتتحدثون عن السلام وبينكم وبينه آلاف السنين الضوئية، لذلك فإن التفاوض معكم هو مجرد إضاعة للوقت وجهد لا طائل من ورائه”.

وأكدت المصادر أن هجوم جباري وذكره تلك الحقائق أحرج وفد الانقلابيين أمام الوسطاء الدوليين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق