أخبار إقليم تهامةأخبار اليمنهامة

المجلس الأعلى لإسناد المقاومة الشعبيةفي إقليم تهامة يعقد لقاءه الاول وينتخب هيئة ادارية (الاسماء)

في أجواء إيمانية بمكة المكرمة وبحضور أغلب أعضائه، عقد المجلس الأعلى لإسناد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة لقاءه الرسمي الأول، برئاسة الشيخ يحيى محمد منصر أكبر الأعضاء سنا، وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة لجنة الإعداد ألقاها الاستاذ/ عبدالله أبو الغيث رئيس اللجنة، تطرق فيها إلى المراحل التي مر بها إنشاء المجلس والتي امتدت لأكثر من سنة كاملة، وتطرق إلى الجهود التي بذلتها لجنة الإعداد في التواصل مع مختلف المكونات والشخصيات الفاعلة في الإقليم لغرض الخروج بكيان موحد يمثل جميع أبناء الإقليم.
بعد ذلك قدم النائب البرلماني الاستاذ/ مفضل إسماعيل تقريرا عن المقاومة ودورها في إسناد الجيش الوطني، وتم في هذا اللقاء مناقشة مشروع النظام الأساسي للمجلس المقدم من لجنة الإعداد وإقراره، ثم تم انتخاب الهيئات الإدارية وتوزيع الأعضاء في اللجان المتخصصة وقد أسفر اللقاء عن انتخاب الاستاذ/ صخر الوجيه رئيسا للمجلس فيما توزعت المناصب الأخرى على النحو التالي:-
الشيخ/ يحيى محمد منصر    نائبا
الدكتور/ صالح سميع            نائبا
الاستاذ/ زيد عرجاش           نائبا

الاستاذ/ مفضل إسماعيل غالب        الأمين العام

الأمناء المساعدون:
1- الشيخ ناصر دعقين.
2- الشيخ إبراهيم الفاشق.
3- الاستاذ/ طارق سرور.

الناطق الرسمي: الاستاذ/ عبدالكريم الأسلمي.
رؤساء اللجان:-
اللجنة المالية:   الاستاذ/ عبدالقادر الصرمي
اللجنة الإعلامية:   الاستاذ/ عبدالرحمن النهاري.
لجنة الجرحى والشهداء:    الاستاذ/ سعد الجرادي.
لجنة العلاقات العامة والاتصال:    الشيخ/ حميد شعبين.
لجنة الإغاثة:    الاستاذ/ كمال القدمي.
لجنة الإعمار والتنمية:    الاستاذ/ محمد السمان.
لجنة الحقوق والحريات:    المحامي/ مهدي تارة.
لجنة الاسناد:     الاستاذ/ عبدالله الجالدي.
لجنة الرقابة والتفتيش:   الاستاذ/ عبدالله أبوالغيث.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات الاجتماعية المعروفة ومجموعة من مندوبي ومراسلي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية.

كما صدر عن المجلس بلاغا صحيفا ينفرد “تهامة برس” بنشره:

بسم الله الرحمن الرحيم
بلاغ صحفي
صادر عن المجلس الاعلى لإسناد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة

بحمد الله وتوفيقه وفي أجواء مفعمة بالروح الوطنية والحرص على مصلحة الشعب اليمني العظيم عامة ومصلحة إقليم تهامة خاصة , واستمراراً لنشاطات وجهود المجلس المختلفة .
فقد عقد المجلس الأعلى لاسناد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة إجتماعه بتاريخ 24/4/2016م – 17/7/1437هـ , في مكة المكرمة وبحضور ..
حيث تم في هذا الاجتماع توزيع المهام والاختصاصات بين أعضاء المجلس واقرار اللائحة الداخلية للمجلس ومتابعة العديد من القضايا الهامة في ظل هذه المرحلة الحساسة من تاريخ شعبنا ووطننا وقد خلصت هذه النقاشات الجادة والمسئولة إلى ما يلي :-
1- التأكيد على بذل المزيد من الجهود لدعم واسناد المقاومة التهامية حتى تحرير كامل تراب الإقليم كمدخل رئيسي لتحرير كامل التراب الوطني من ميليشيات الارهاب والانقلاب .
2- التأكيد على دعم الحوار السياسي في الكويت والمستند إلى المرجعيات الوطنية المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمرجعيات الإقليمية المتمثلة في المبادرة الخليجية والمرجعيات الدولية المتمثلة في قرار 2216 وقرارات مجلس الامن ذات الصلة.
– وفي الوقت الذي نؤيد فيه توجه القيادة السياسية وحرصها على السلام وحقن الدماء اليمنية فإننا ندين ونرفض كل الخروقات التي يمارسها الحلف الإنقلابي والمتمثلة في استمرار اغتيال القيادات السياسية والقصف المستمر لمواقع المقاومة والأحياء السكنية في محافظة تعز وغيرها من المحافظات .
– مما يؤكد على عدم جدية هذا الحلف الانقلابي في التعاطي مع الحوار بروح مسئولة وارتهانه إلى ارادة خارجية لا تعتبر الحوار إلا فرصة لإعادة التموضع العسكري وان الحوار لديهم وسيلة من وسائل الحرب وليس طريقاً مؤدية للسلام والأمن والاستقرار .
3- التمسك بمخرجات الحوار الوطني والمتعلقة بتقسيم الأقاليم الستة وعدم القبول تحت أي ظرف بالإنتقاص من إقليم تهامة .
4- مطالبة السلطة الشرعية ممثلة بالقيادة السياسية والحكومة بضرورة انصاف إقليم تهامة و إنهاء التهميش لهذا الاقليم في مختلف المواقع القيادية .
5- الشكر والتقدير لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبد العزيز حفظه الله على هذه الرعاية الأخوية والدعم اللامحدود لليمن قيادة وشعباً وهو يواجه قوى التمرد والارهاب والانقلاب .
صادر عن المجلس الأعلى لاسناد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق